الدروس

كيف تحصل على تذكرة طيران رخيصة !!

عند السفر، غالباً ما تكون تذاكر الطيران هي الجزء الأكثر تكلفة في ميزانية الرحلة لذا فإن العثور على تذاكر طيران رخيصة يمكن أن يكون العامل الفاصل الذي يحدد نجاح رحلتك و إذا كان سعر التذكرة مرتفع، فمن المحتمل أنك ستلجأ لتأجيل رحلتك.

إليك كيفية العثور على رحلة طيران رخيصة بغض النظر عن وجهتك في العالم:

1-تجاهل الشائعات

أول مايجب عليك معرفته هو أنه لا توجد حيلة سحرية أو تقنية سرية للعثور على تذاكر رخيصة و هناك الكثير من الشائعات على الإنترنت حول كيفية العثور على رحلات طيران رخيصة. في الواقع شركات الطيران اذكى من تلك الشائعات :

  • يوم الثلاثاء ليس أرخص يوم لشراء تذاكر الطيران .
  • لا يوجد دليل على أن حذف الكوكيز او  التصفح الخفي يمنحك اسعار أرخص.
  • لا يوجد تاريخ محدد أو فترة زمنية معينة لحجز تذاكر الطيران.
  • لا يمكنك التنبؤ بأسعار شركات الطيران بسهولة.

تستخدم شركات الطيران خوارزميات معقدة لتسعير تذاكر السفر وتتحكم هذه الخوارزميات برفع السعر او تخفيضة او جعله في حدود المعقول مع المنافسين بناءً على الوقت من السنة، والطلب، والطقس، والأحداث ، ووقت اليوم، وأسعار المنافسين، وأسعار الوقود، وأكثر من ذلك بكثير.

2-كن مرنًا في تاريخ السفر

تختلف أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير حسب التاريخ و هل هناك مناسبات او اعياد او احداث هامة فهذه هي اكثر الاسباب التي تجعل الناس تسافر اما لزيارة اهاليهم او للعمل لذا فأنه ببساطة، إذا كنت مسافر في الوقت الذي يسافر فيه الجميع فإن تذكرتك ستكون أغلى، الحل هو السفر خارج الموسم.

علاوة على ذلك فأن السفر في نهاية الاسبوع اغلى ، كما ان الرحلات الليلية و رحلات الصباح المبكر ارخص .

عند البحث في Skyscanner، انقر على التاريخ ثم اختر Flexible Dates وسوف تظهر  لك أرخص الأشهر للسفر.

في هذا البحث من جدة الى جنيف، يمكنك أن ترى أن السفر خلال شهر سبتمبر هو الارخص على الاطلاق .

3. كن مرنًا في اختيار وجهتك

هناك مطارات بديلة يكون سعرها اقل ، مثلا اذا اردت السفر الى سويسر يمكنك الوصول اما الى مطار جنيف او مطار زيورخ ولكل واحد منهم سعر مختلف بالتأكيد ، اما لو وضعت في خطتك مطار فرانكفورت في المانيا و مطار باريس و بروكسيل و ميلان ستجد اسعار اكثر اختلافاً .

لكن قبل ان تحجز تذكرتك تأكد من سعر ايجار السيارة و اسعار الفنادق فقد تكون اكثر .

اذا كنت تريد معرفة اقل الاسعار بغض النظر عن وجهتك فقط اكتب “Everywhere” في مربع البحث على Skyscanner أو “Anywhere” إذا كنت تستخدم Google Flights و ستفتح لك خريطة الاسعار بالوجهات الارخص .

4- اشتر التذاكر منفصلة

شركات الطيران تخصص للتذاكر اكثر من فئة سعرية مختلفة و عندما تبحث عن تذاكر لعائلة مكونة من اربعة اشخاص في وقت واحد، فقد تعرض لك النتيجة بناء على أعلى سعر متاح .

على سبيل المثال:

  • المقعد A سعره 1000 ريال.
  • المقعد B سعره 1200 ريال.
  • المقعد C سعره 1400 ريال.
  • المقعد D سعره 1500 ريال.

إذا كنت تبحث عن أربع تذاكر معًا، فستقوم شركة الطيران بعرض سعر 1500 ريال لكل تذكرة، مما يعني أن التكلفة الإجمالية ستكون أعلى مقارنة بشراء التذاكر بشكل منفصل.

الحل لتجنب هذه المشكلة هو البحث عن تذاكر كفرد واحد ثم اختيار المقاعد المتاحة في مرحلة إتمام الحجز بحيث يمكنك الجلوس مع عائلتك. هذا قد يساعدك في الحصول على أسعار أفضل للتذاكر.


المراجع :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *