جنيف

معلومات عن بحيرة جنيف و أفضل أنشطة البحيرة

تعتبر بحيرة جنيف أهم معالم سويسرا، و هي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا الغربية، و أكبر مصدر للمياه في سويسرا، حيث تبلغ مساحتها 582 كيلو متر، و تعرف أيضًا بإسم بحيرة ليمان نسبة لإسمها الروماني القديم.


شاهد أيضاً:


نبذة عن بحيرة جنيف

تقع بحيرة جنيف في سويسرا الغربية على الحدود مع فرنسا، حيث تقع 60% من مساحتها في الحدود السويسرية، ضمن مقاطعة فود و مقاطعة فاليز و مقاطعة جنيف، و 40% في الحدود الفرنسية، ضمن إقليم سافوا العليا، و يقع منها 348 كم في سويسرا، و 234 كم مربع في فرنسا، و تمتد على مسافة 13 كم، و على عمق 310 متر.

تتميز البحيرة بشكلها الهلالي، و يقدر حجمها بـ89 مليار متر مكعب، و تقع على ارتفاع 372 متر عن سطح البحر، و تتكون من جزيرتي إيل دو لا هيربي، و إيل دو بيلز، و تنقسم إلى قسمين، البحيرة الكبيرة، و البحيرة الصغيرة.

إلى جانب مدينة جنيف، تطل على البحيرة العديد من المدن و القرى، أكبرها مدينتي لوزان و مونترو في سويسرا، و مدينة ايفوار و إيفان التابعة لأقاليم رون ألب في فرنسا .

ترتبط البحيرة مع الوديان الرئيسية لجبال الألب، ما منحها إطلالة ساحرة و جعلها من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في أوروبا، كما تعتبر موطن لأنواع مختلفة من الطيور مثل البجع الأبيض و البط الأسود.

عند زيارة البحيرة ستتأكد أن جمالها أثر على مدينة جنيف، و جعلها وجهة سياحية مميزة، حيث تم بناء الكورنيش حول شاطئها الرائع في منتصف القرن التاسع عشر، و على ضفافها تنتشر المنتزهات و الحدائق و المنازل الريفية، لذا تعرف باسم بحيرة جنيف في سويسرا، أما في فرنسا فمازالت تعرف بإسم بحيرة ليمان.

 

أفضل الأنشطة عند بحيرة جنيف

بالقرب منها تنتشر العديد من المنتزهات و الحدائق الجميلة التي توفر أماكن للجلوس للاستمتاع بمناظرها الأخاذة و مناخها المعتدل، و تعتبر شواطئها الرملية المكان المثالي للاستمتاع بالهدوء و الإسترخاء، ما يجعلها وجهة مميزة للتنزه و قضاء وقت ممتع للغاية.

كما يمكنك مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور التي تنتشر حولها على سطح الماء، و يمكنك الاستمتاع أيضًا بصيد الطيور و أنواع مختلفة من الأسماك، حيث تضم 20 نوعاً من الأسماك.

و يمكنك أيضا ممارسة العديد من الرياضات المائية مثل التزلج حيث يحيط بها الجبال الثلجية، و كذلك يمكنك ممارسة التجديف، و ركوب الدراجات المائية، كما يمكنك أن تشاهد العروض المميزة التي تقام على ضفافها، مثل مهرجان الألعاب النارية في شهر أغسطس.

 

جولات القوارب

لن تجد نشاط ممتع و شيق أكثر من ركوب القوارب و الاستمتاع بجولة مثيرة في البحيرة، و مشاهدة مناظرها الخلابة و ضفافها الساحرة، و الجبال المكسوة بالخضار على أطرافها، و استكشاف معالم المدينة الجميلة.

و ننصحك بركوب سفن CGN و هي وسيلة نقل عامة و مريحة، ستأخذك في رحلة مثيرة في البحيرة و ستقضي فيها أوقات جميلة، و يمكنك خلال الرحلة النزول من السفينة و التجول في أي مكان يحلو لك و الصعود مرة أخرى، كما توفر السفينة خدمة تقديم الطعام في مطاعمها، تنطلق سفن CGN من أماكن متعددة في جميع أنحاء جنيف.

و يبلغ سعر تذكرة الدرجة الأولى 90 فرنك سويسري، و 64 فرنك للدرجة الثانية، و إذا كنت تملك بطاقة SWISS PASS ستحصل على خصم يصل لنسبة 50%.

و لمعرفة المزيد من المعلومات عن رحلات سفن CGN يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.cgn.ch/en/

 

رحلة شخصية بالقارب

و يمكنك أيضًا استئجار قارب أو دراجة مائية و التجول في البحيرة و الاستمتاع بمناظرها الساحرة.

يمكنك الإطلاع على الموقع التالي الذي يعطيك القدرة على الاختيار من بين مجموعة واسعة من القوارب و الزوارق الصغيرة لمعرفة أماكن تأجيرها:

http://www.boat-charter.ch/en/boote.php

 

صعود حقول لافو

تمتد هذه الحقول المذهلة على طول 30 كيلومتر و هي من أجمل المناطق التي يمكنك صعودها في جنيف نظراً لكونها حقول كانت تستخدم منذ الإمبراطورية الرومانية لذا ما زالت تحمل طابع تاريخي، و كونها تطل على بحير جنيف إطلالة خيالية، و من المدهش أيضاً أن هذه الحقول ما زالت تُزرع.

تزرع هذه الحقول بكروم العنب، و فصل الخريف هو فصل حصاد العنب و تحديداً في شهر أكتوبر، لذا إذا كانت رحلتك في هذه الأوقات، سبزداد جمال التجربة برؤية المزارعين يعملون في حقولهم

عنوان الموقع
N 46.475022, E 6.777495

 

السباحة في بحيرة جنيف

بسبب حجم بحيرة جنيف الكبير، تتواجد عدة شواطئ على ضفافها، لكن شاطئ دي بغيفوغونج قد يكون أفضلها لعدة أسباب، فرماله ناعمة جداً مناسبة للأطفال، و مياه البحيرة ضحلة و ينحدر القاع انحداراً قليلاً ما يجعله مكان مناسباً لمبتدئي السباحة و صغار السن، و يبعد عن الشاطئ قليلاً مرج أخضر، كما يقع محل تأجير ألواح ركوب الأمواج قرب الشاطئ إذا أردت تجربة شيء مختلف، و أخيراً يوجد مطعم صغير، و مواقع للشواء.

إن هذا الشاطئ شاطئ مشهور جداً لذا غالباً ما يكون مزدحماً في الصيف، لذا نوصيك بأن تصل مبكراً و أن تبقي معك عملات معدنية لدفع أجرة مواقف السيارات، إذ لا يتواجد صرّاف آلي قريب من الشاطئ.

عنوان الموقع
N 46.510771, E 6.531455

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *